تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 02 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟
ويجيب التلميذ :
- العصفور \ الحمامة \ الغراب ....
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة
أن ينجز المتعلم :
- حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 03 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟
ويجيب التلميذ :
- أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- برتقـــــــــــــــــــــــــــالة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- برتقــــــــــــــــــــالة
أن ينجز المتعلم :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : دميـــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 04 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الألعاب التي تحبها ؟
ويجيب التلميذ :
- كرة القدم ...... الدمى ........
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة
أن ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 05 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟
ويجيب التلميذ :
- تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- شجرة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- شجرة
أن ينجز المتعلم :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : سيارة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 06 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر و سائل السفر ؟
ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سيارة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سيارة
أن ينجز المتعلم :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : زهرة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 07 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة
ويجيب التلميذ :
- ....... و الأزهــــــــــــــار و ......
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- زهرة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- زهرة
أن ينجز المتعلم :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 08 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ماذا يركب ساعي البريـد ؟
ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد دراجــــة
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دراجـــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دراجـــــــــــــــة
أن ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 09 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- من هو الصغير العجيب ؟
ويجيب التلميذ :
- هو الهاتف التقال
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- هاتـــــــــــــف
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- هاتـــــــــــــف
أن ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
تربية تشكيلية ( أشغال )
الموضوع : سمكـــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 10 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟
ويجيب التلميذ :
- ....... و الأسماك و ........
- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سمكــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
أن ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سمكــــــــــــة
أن ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج