منتدى المدية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المدية

منتدى للتعلم مع يوسف
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اشغال يدوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

اشغال يدوية Empty
مُساهمةموضوع: اشغال يدوية   اشغال يدوية I_icon_minitimeالجمعة مارس 30, 2012 3:40 pm

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 02 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟

ويجيب التلميذ :
- العصفور \ الحمامة \ الغراب ....

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة











أن ينجز المتعلم :
- حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج








تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 03 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
- أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- برتقـــــــــــــــــــــــــــالة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- برتقــــــــــــــــــــالة












أن ينجز المتعلم :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج








تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دميـــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 04 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الألعاب التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
- كرة القدم ...... الدمى ........

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة












أن ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

فرديا ودون الاستعانة بنموذج







تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 05 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟

ويجيب التلميذ :
- تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- شجرة


ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- شجرة














أن ينجز المتعلم :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج






تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سيارة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 06 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر و سائل السفر ؟

ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سيارة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سيارة












أن ينجز المتعلم :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج







تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : زهرة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 07 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة

ويجيب التلميذ :
- ....... و الأزهــــــــــــــار و ......

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- زهرة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- زهرة













أن ينجز المتعلم :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج






تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 08 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ماذا يركب ساعي البريـد ؟

ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد دراجــــة

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دراجـــــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دراجـــــــــــــــة












أن ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج






تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 09 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- من هو الصغير العجيب ؟

ويجيب التلميذ :
- هو الهاتف التقال

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- هاتـــــــــــــف




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- هاتـــــــــــــف














أن ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج





تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سمكـــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 10 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟

ويجيب التلميذ :
- ....... و الأسماك و ........

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سمكــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سمكــــــــــــة











أن ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maisssa.arabepro.com
 
اشغال يدوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المدية  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: