منتدى المدية

منتدى للتعلم مع يوسف
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اشغال يدوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

مُساهمةموضوع: اشغال يدوية   الجمعة مارس 30, 2012 3:40 pm

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 02 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟

ويجيب التلميذ :
- العصفور \ الحمامة \ الغراب ....

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة











أن ينجز المتعلم :
- حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج








تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 03 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
- أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- برتقـــــــــــــــــــــــــــالة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- برتقــــــــــــــــــــالة












أن ينجز المتعلم :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج








تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دميـــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 04 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الألعاب التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
- كرة القدم ...... الدمى ........

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة












أن ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

فرديا ودون الاستعانة بنموذج







تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 05 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟

ويجيب التلميذ :
- تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- شجرة


ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- شجرة














أن ينجز المتعلم :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج






تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سيارة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 06 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر و سائل السفر ؟

ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سيارة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سيارة












أن ينجز المتعلم :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج







تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : زهرة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 07 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة

ويجيب التلميذ :
- ....... و الأزهــــــــــــــار و ......

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- زهرة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- زهرة













أن ينجز المتعلم :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج






تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 08 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ماذا يركب ساعي البريـد ؟

ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد دراجــــة

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دراجـــــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دراجـــــــــــــــة












أن ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج






تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 09 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- من هو الصغير العجيب ؟

ويجيب التلميذ :
- هو الهاتف التقال

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- هاتـــــــــــــف




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- هاتـــــــــــــف














أن ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج





تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سمكـــــــــــــــة
المـــــــدة : نصف ساعة .
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 10 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟

ويجيب التلميذ :
- ....... و الأسماك و ........

- أن يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سمكــــــــــــة




ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سمكــــــــــــة











أن ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maisssa.arabepro.com
 
اشغال يدوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المدية  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: